القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 3 متاجر عربية لتسوق, ألعاب, برامج, منتجات

 أفضل 3 متاجر عربية لتسوق, ألعاب, برامج, منتجات

أفضل 3 متاجر عربية لتسوق, ألعاب, برامج, منتجات


أفضل 3 متاجر عربية

عند التحدث عن أفضل 3 متاجر عربية لتسوق, ألعاب, برامج, منتجات فقد يأتي على أذهاننا الكثير من المتاجر وخاصة الإلكترونية التي شاع استخدامها مؤخرًا من قِبل معظم المستهلكين، نظرًا للأحوال والظروف التي تعرض لها العالم في آخر سنة فقد فضل الكثير من الأفراد اللجوء إلى المتاجر الإلكترونية عبر مواقعها، وهو ما جعل فكرة المتجر الإلكتروني ينتشر بشكل مبالغ فيه.

أفضل 3 متاجر عربية لتسوق, ألعاب, برامج, منتجات

هناك الكثير من المتاجر التي توفر جميع ما يحتاجه أفراد الأسرة بكافة أعمارهم، من أزياء ومنتجات العناية بالبشرة والألعاب ومستلزمات حديثي الولادة والأمهات، وكل ما يتطلع الرجل للحصول عليه من المتاجر.

لكن وفق الإحصائيات الأخيرة نجد أن المتاجر الإلكترونية كان لها النصيب الأكبر من الربح في الفترة الأخيرة، وبالتالي فإن التحدث عن أفضل متاجر سيكون حول متاجر إلكترونية، والتي من أهمها:

  • موقع سوق دوت كوم
  • موقع نون دوت كوم
  • موقع جوميا

تسوق أون لاين

يعد التسوق عبر الإنترنت على المتاجر الإلكترونية من أساسيات كثير من المستهلكين نظرًا لأن الأمر يوفر الكثير من الوقت والجهد، مع الحصول على منتجات رائعة ومناسبة لهم.

وقد استخدمت تلك المواقع أحدث طرق لاختيار المقاسات والألوان لضمان حصول العميل على متطلباته بكل دقة والتقليل من احتمالات توصيل منتجات بمواصفات خاطئة أو غير مناسبة.

كما وفرت تلك المتاجر طرق دفع متعددة تناسب الجميع وتسهل عليهم عملية الشراء، ووفرت توصيل المنتج حتى باب المنزل، مع إمكانية إرجاع المنتجات في حالة حدوث أخطاء بها، ولكن بشروط وسياسات معينة.

متجر سوق دوت كوم 

يعد سوق دوت كوم ضمن أفضل 3 متاجر عربية لتسوق, ألعاب, برامج, منتجات حيث تم تأسيسه سنة 2005 م على يد أحد رجال الأعمال السوريين، وقد احتل مركز متقدم ضمن مواقع التسوق عبر الإنترنت في الوطن العربي.

وذلك بسبب الإقبال الكبير عليه من المستهلكين العرب، خاصةً بعدما أصبح ضمن ممتلكات متجر أمازون العالمي سنة 2017 م، وتواجد في ثلاث دول عربية بشكل رئيسي، هم:

  • جمهورية مصر العربية.
  • المملكة العربية السعودية.
  • الإمارات العربية المتحدة.

حيث أنه يوفر لزواره ما يزيد عن مليون سلعة بتصنيفاتها المختلفة ولكل الأعمار والمستويات، ويمكن الحصول من خلاله على الملابس الرجالية والنسائية، والأجهزة الإلكترونية المختلفة والأدوات المنزلية وكل ما يخلص الأسرة.

كما يوفر متطلبات السيارات وما يخص الديكور وأثاث المنزل، ومعظم منتجات التجميل والاكسسوارات، والكثير من المنتجات الغذائية، ويمكن الدفع من خلاله بطرق عِدة والتوصيل يكون في أقرب وقت ممكن.

متجر نون دوت كوم 

تم تصنيف متجر نون واحدًا من  أفضل 3 متاجر عربية لتسوق, ألعاب, برامج, منتجات رغم نشأته حديثة العهد، حيث تم تأسيسه منذ ثلاث سنوات تقريبًا على يد رجل أعمال من دولة الإمارات المتحدة، ولكنه بدأ المشروع برأس مال ضخم يجعل منه موقع مشهور في سنوات قليلة.

حيث وصل مجمل الاستثمارات فيه إلى مليار دولار أمريكي وفق إحصائيات بعض الوكالات، وقد فضل صاحبها أن تنطلق من منشأه وبالفعل تم التأسيس والانطلاق من الإمارات العربية المتحدة.

 ولم يأخذ الأمر شهور حتى انتشر المتجر في دول عربية أخرى مثل المملكة العربية السعودية و جمهورية مصر العربية، وبعد مرور عام واحد من نشأته أعلن صاحبه شراكته مع موقع "ebay".

وما جعل هذا الموقع مميز عن الباقي هو توفير خصومات وعروض طوال أيام السنة وبشكل مستمر على أغلب منتجات المتجر المعروضة، وهو سبب رئيسي جعله الوجهة الأساسية للكثير من المستهلكين في الدول العربية.

 ويعتبر اختيار عناصر معينة يقوم عليها المتجر من رأس مال كبير، وعروض مستمرة، وتوفير سلع ومنتجات كثيرة ومختلفة ترضي جميع الأذواق كانوا سبب في تميز واستمرار المتجر في سنوات قليلة وجعله ضمن المتاجر المشهورة.

متجر جوميا لشراء البرامج

تم إصدار موقع جوميا بشكل رسمي عام 2012 م على أيدي فرنسية، وفضلوا اختيار بدايتهم في أفريقيا داخل مصر والمغرب ونيجيريا، وكان اختيار موفق حيث توسعت الشركة وترامت أطرافها في باقي القارة، حتى تمكنت من الوصول إلى إحدى عشر دولة أفريقية، واحتلت بذلك أول مركز من أفضل 3 متاجر عربية لتسوق, ألعاب, برامج, منتجات في القارة الإفريقية، بعد زيارة 1.3 مليار زائر لموقعهم الرسمي حول إفريقيا.

ورغم انتشارها بهذا الشكل إلا أن هناك أربع دول بمثابة المقر الرئيسي للمتجر، ألا وهم، مصر، تونس، الجزائر، المغرب، كما يتيح المتجر فرصة التعامل بلغات متعددة كاللغة الإنجليزية والعربية والبرتغالية وأخيرًا الفرنسية.

أفضل المتاجر لشراء الألعاب

  • متجر أمازون

يعد متجر أمازون ضمن أقدم وأفضل المتاجر التي يمكن الحصول من خلالها على الألعاب المدفوعة، فهو من المتاجر التي تقدم أرخص الألعاب مقارنة بالمواقع الأخرى.

كما أنه يحتوي على أكبر عدد ممكن من الألعاب التي يبحث عنها المستخدمين وبأفضل الأسعار، حيث أنه يقدم خصومات وعروض هائلة في المواسم المختلفة، لذا يمكن الاعتماد عليه عن شراء الألعاب.

  • موقع "GOG"

بدأ هذا الموقع بعرض الألعاب القديمة التي لا تستطيع الأجهزة الحديثة تشغيلها، ومع الوقت استطاع المتجر أن يحصل على حقوق نشر بعض الألعاب لشركات تطوير الألعاب.

 ولكنه استطاع حاليًا توفير جميع أنواع الألعاب في مجال البيانات الرقمية، وقد لا يتميز عن غيره من مواقع بيع الألعاب إلا في توفير الألعاب القديمة التي لا يمكن أن نجدها على أي موقع آخر.

بالطبع لا يمكن حصر أفضل 3 متاجر عربية لتسوق, ألعاب, برامج, منتجات في المتاجر المذكورة فقط، بل هناك الكثير من المتاجر الأخرى المحلية والعالمية، فكل مستهلك يمكنه اختيار المتجر المناسب له.

 حيث يجد فيه كل متطلباته، كما يوفر له كوبونات الخصم والعروض التي تجعل هذا المتجر أول ما يفكر فيه الزبون عند الرغبة في إتمام عمليات شرائية ناجحة، والحصول على منتجات بجودة مرتفعة وبأفضل الأسعار.


reaction:
المبرمج الالماني
المبرمج الالماني
انا شاب سوري مهتم بمجال التكنلوجيا ومتخصص في مجال الكمبيوتر والهواتف وقسم اخر للألعاب.

تعليقات